آخر الأخبار

بلعريبي: توزيع حصة معتبرة من السكنات في الفاتح نوفمبر

شارك الخبر

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعرييي، الأحد، عن توزيع حصة معتبرة من السكنات بمختلف الصيغ السكنية عبر مختلف أنحاء الوطن، في الذكرى السبعين للفاتح نوفمبر.

وفي اجتماع تقييمي ترأسه وزير السكن، بمقر البنك الوطني للسكن، بحضور إطارات القطاع، ثمن طارق بلعريبي الجهود المبذولة من طرف إطارات القطاع بخصوص عملية توزيع السكنات الضخمة في ذكرى 5 جويلية الماضي، معتبرا أن السكن الريفي يكتسي أهمية قصوى في معادلة توفير السكن.

كما أكد الوزير أن توزيع 67370 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل ” بمناسبة عيد الاستقلال يعكس مدى اكتساب وكالة عدل من الخبرة الضرورية التي تمكنها من الانطلاق في مشروع عدل 3 بالإرادة والثقة اللازمتين لنجاح المشروع.

وشدد وزير السكن على ضرورة تحويل جميع السكنات المنتهية بها الأشغال إلى مؤسسة عدل للتسيير العقاري ” GEST IMMO” قبل توزيعها على أن تكون جاهزة 100% بجميع التفاصيل.

المحور الثاني من الاجتماع خصص للبرنامج الجاري تحضيره لتوزيعه بمناسبة الفاتح من نوفمبر المقبل، أين أكد على رمزية المناسبة الثورية خصوصا وأنها تزامنت وسبعينية اندلاع الثورة وأن القطاع له مكانة اجتماعية هامة، في ظل حرص رئيس الجمهورية على المحافظة على هذه المكتسبات الاجتماعية.

وصرح الوزير بلعريبي أن الفاتح من نوفمبر المقبل سيعرف توزيع حصة معتبرة من السكنات بمختلف الصيغ السكنية عبر مختلف انحاء الوطن، حيث ستحصل ولايات سكيكدة عنابة وخنشلة على حصص كبيرة من سكنات العمومية الإيجارية 1201، 1002، و1778 على التوالي.

وتحسبا للشروع في تجسيد البرنامج الخماسي 2024-2029 بحجم 2 مليون وحدة سكنية التي أقرها رئيس الجمهورية تم التطرق للإجراءات الواجب اتخاذها لتوفير الأوعية العقارية المستقبلة لهذه البرامج السكنية بجميع الصيغ من ضمنها الخاصة بعدل 3 والشروع بصفة استباقية في إعداد الملفات ذات الصلة لإنجاز عقود ملكية هذه الأوعية وفقا للحصة التي سيتم تحضيرها في قانون المالية لكل سنة، لاسيما قانون المالية لسنة 2025.

وفي الأخير تقدم الوزير بالشكر إلى كافة إطارات القطاع الذين قدموا جهدا كبيرا نتج عنه توزيع 1.7 مليون وحدة سكنية مع نهاية السنة، مذكرا إطارات القطاع بالتحدي الواجب رفعه والذي تعهد به رئيس الجمهورية بإنجاز 2 مليون وحدة سكنية.

 

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا