آخر الأخبار

بلعريبي يتحدث عن توزيع هذه السكنات خلال نوفمبر

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ ترأس وزير السكن والعمران والمدينة  محمد طارق بلعرييي اليوم الأحد 29سبتمبر 2024 بمقر البنك الوطني للسكن اجتماعا تقييميا

 وقدم خلال الاجتماع المدير العام للسكن  حوصلة عن عملية توزيع السكنات المصادفة ل 5جويلية 2024 الفارط حيث بلغت عدد السكنات الموزعة 251.890 وحدة سكنية وزعت.

وهي موزعة كالتالي:

46308 وحدة سكنية بصيغ السكن العمومي الإيجاري.

14146 وحدة سكنية بصيغ السكن الترقوي المدعم (التساهمي).

67370 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل)

94305 سكن ريفي

27185 التجزئات الاجتماعية

2576 وحدة سكنية بصيغة السكن الترقوي الحر

 

وثمن الوزير ثمن الجهود المبذولة من طرف إطارات القطاع واعتبر أن السكن الريفي يكتسي أهمية قصوى في معادلة توفير السكن.

كما اعتبر  الوزير أن توزيع 67370 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل ” بمناسبة عيد الاستقلال في 05 جويلية الفارط يعكس مدى اكتساب وكالة عدل من الخبرة الضرورية التي تمكنها من الانطلاق في مشروع عدل 3 بالإرادة والثقة اللازمة لنجاح المشروع.

واكد بلعريبي على تحويل جميع السكنات المنتهية بها الأشغال الى مؤسسة عدل للتسيير العقاري ” GEST IMMO” قبل توزيعها على أن تكون جاهزة 100% بجميع التفاصيل.

المحور الثاني في هذا الاجتماع خصص للبرنامج الجاري تحضيره لتوزيعه بمناسبة الفاتح من نوفمبر المقبل.

 

واكد الوزير على رمزية المناسبة الثورية خصوصا وأنها تزامنت وسبعينية اندلاع الثورة وأن القطاع له مكانة اجتماعية هامة.

 كما ان رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون حريص على المحافظة على هذه المكتسبات الاجتماعية، حسن تسيرها و توزيعها وفقا للمبادئ النوفمبرية .

وكشف الوزير  ان الفاتح من نوفمبر المقبل سيعرف توزيع حصة معتبرة من السكنات بمختلف الصيغ السكنية عبر مختلف انحاء الوطن.

 

وبالنسبة للولايات الحاضرة اليوم بالقاعة فان الولايات سكيكدة عنابة وخنشلة فهم معنيون بتوزيع حصص كبيرة من سكنات العمومية الايجارية (1201- 1002 – 1778) على التوالي.

  

وتحسبا للشروع في تجسيد البرنامج الخماسي 2024-2029 بحجم 2 مليون وحدة سكنية التي أقرها رئيس الجمهورية تم التطرق للإجراءات الواجب اتخاذها لتوفير الأوعية العقارية المستقبلة لهذه البرامج السكنية بجميع الصيغ من ضمنها الصيغة الخاصة بصيغة عدل 3 والشروع بصفة استباقية في اعداد الملفات ذات الصلة لإعداد عقود ملكية هذه الأوعية وفقا للحصة التي سيتم تحضيرها في قانون المالية لكل سنة، لاسيما قانون المالية لسنة 2025.

 

وفي الأخير تقدم الوزير بالشكر الى كافة اطارات القطاع الذي قدموا جهدا كبيرا نتج عنه توزيع 1.7 مليون وحدة سكنية مع نهاية السنة مذكرا اطارات القطاع بالتحدي الواجب رفعه والذي تعهد به رئيس الجمهورية بإنجاز 2 مليون وحدة سكنية .

شارك الخبر

إقرأ أيضا