آخر الأخبار

الجزائر حققت قفزة نوعية في الأسواق الخارجية

شارك الخبر

أكد المكلف بتسيير الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة،، زاوي حسين، أن الجزائر حققت قفزة نوعية في الأسواق الخارجية بفضل إمكانياتها الإنتاجية وبفضل الإرادة السياسية والتسهيلات التي تم اعتمادها لتشجيع الإنتاج الوطني ورفع الصادرات.

ونظمت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسب بيان لها، الأحد، الدورة التكوينية Metex المتخصصة في مهن التصدير لفائدة إطارات وأصحاب المؤسسات الاقتصادية المهتمة بالتصدير، تحت إشراف مدير التعاون الدولي والشراكة بالغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة كمال خفاش.

وأكد المكلف بتسيير الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، زاوي حسين، خلال كلمة له على أهمية التصدير في رفع الاقتصاد الوطني وتعزيز النمو الإقتصادي، خاصة وأن الجزائر حققت قفزة نوعية في الأسواق الخارجية بفضل إمكانياتها الإنتاجية وبفضل الإرادة السياسية والتسهيلات التي تم اعتمادها لتشجيع الإنتاج الوطني ورفع الصادرات.

وسيتم التعرف من خلال هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها الغرفة  الجزائرية للتجارة والصناعة، على الأسس والإستراتيجيات المعتمدة في إدارة العمليات التجارية الدولية وكسب المهارات في تحليل ودراسة البنية الاقتصادية للسوق الخارجي، بالإضافة إلى الإطلاع على اللوائح الدولية والنظم القانونية لتجنب العقوبات والمشكلات القانونية، كما سيتم دراسة قواعد التسويق الدولي في الأسواق الخارجية لتعزيز النمو الاقتصادي.

وشارك في هذه الدورة إطارات مؤسسات اقتصادية وطنية عمومية وخاصة وكذلك أصحاب المؤسسات الناشئة.

وبلغت صادرات الجزائر خارج قطاع المحروقات 7 مليارات دولار منذ بداية عام 2024، ومن المتوقع أن يستمر نمو الصادرات ليصل إلى 29 مليار دولار بحلول عام 2030.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا