آخر الأخبار

عون يدعو للإسراع في وتيرة إنجاز مشاريع صيدال

شارك الخبر

دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، السبت، بالجزائر العاصمة، إطارات مجمع “صيدال” إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع الجارية والاستغلال الكامل للطاقة الإنتاجية في مختلف المصانع لتلبية طلبات السوق.

وجاء في بيان للوزارة، أن عون قام بزيارة تفقدية قادته إلى مقر مجمع “صيدال” بواد السمار (الجزائر العاصمة) للاطلاع على مراحل تقدم مختلف المشاريع الجارية، حيث أسدى “تعليمات للإسراع في وتيرة الانجاز”.

كما وجه بـ “الاستغلال الكامل للطاقة الإنتاجية الموجودة في مختلف المصانع لتلبية طلبات السوق”، داعيا إلى “خلق مناصب شغل جديدة لامتصاص البطالة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية”، يضيف للبيان.

وشدد الوزير على “ضرورة تسليم كل المشاريع في التواريخ والآجال المحددة”، مؤكدا “أنه سيقدم كل الدعم لمجمع صيدال لاستعادة مكانته في مجال الصناعات الصيدلانية”.

وعلى هامش الزيارة التفقدية، قام عون رفقة الرئيس المدير العام للمجمع بتكريم أبناء العمال المتحصلين على شهادة البكالوريا، وفقا لبيان الوزارة.

من جهة أخرى، أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني،  أن مجمع صيدال تحت مجهر السلطات العليا كي يكون قاطرة لتنمية الصناعة الصيدلانية في الجزائر، مشيرا أن صيدال قادرة على رفع التحدي نظرا للإمكانيات الإنتاجية والبشرية التي تملكها.

وأشار الوزير إلى أن قائمة منتجات صيدال ثرية لكن يجب توسيعها بزيادة الأدوية الموجهة لعلاج الأمراض المزمنة منها الأنسولين وذلك للحد من الاستيراد وتوفير العلاجات بأسعار معقولة.

وفيما يخص الأدوية المضادة للسرطان، طالب عون بأهمية الإنتقال إلى صناعة هذه الأخيرة بالنمط الكامل في 2024 بدل الاكتفاء بالتعليب، معربا عن أمنيته بأن تحقق صيدال قفزة نوعية سنة 2024 وناشد الإطارات المسيرة بأهمية التزامهم لتحقيق الأهداف المسطرة.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا