آخر الأخبار

الجزائر جاهزة للقضاء على الدفتيريا والملاريا بالجنوب..تعليمات الرئيس تبون الصارمة

شارك الخبر

الجزائر الآن _أصدرت اليوم الجمعة  وزارة الصحة بيانا هاما بعد تسجيل  ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة  في لايات الجنوب.

و بحسب ما كشفت عنه وزارة الصحة  فانه نظرا للوضع الصحي الذي تشهده بعض ولايات الجنوب مع ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة، تطمئن وزارة الصحة أن جميع الحالات يتم التكفل بها وفق البروتوكولات العلاجية المعمول بها وأنه يتم ضمان متابعة يومية للوضعية الوبائية على المستوى المركزي والمحلي.

وأضافت وزارة الصحة في بيانها أن الجزائر حصلت على شهادة منظمة الصحة العالمية للقضاء على الملاريا و أن الحالات المسجلة حاليا هي حالات وافدة من بلدان موبوءة.

وفي ذات السياق كشفت وزارة الصحة أنه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية ونظرا للظرف الراهن انطلقت اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 لجنة طبية متكونة من 14 فردا .

وأردف ذات المصدر  أنه تم ارسال طائرة  محملة  بكميات كبيرة  من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا ووسائل الحماية اللازمة إلى كل من تمنراست وإن قزام و برج باجي مختار.

 هذا وكانت وزارة الصحة أوفدت  أمس الخميس بعثة خبراء إلى ولايتي تمنراست وإن قزام  للوقوف على الوضعية السائدة وتوفير حصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا.

وسيتم  ارسال مهمة ثانية يوم الأحد المقبل إلى ولاية برج باجي مختار مجهزة أيضا بحصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا.

شارك الخبر

إقرأ أيضا