آخر الأخبار

الجزائر وقطر تتباحثان سبل دعم التعاون بمجال الصحة

شارك الخبر

شاركت الجزائر ممثلة في وزير الصحة، عبد الحق سايحي، في عدة لقاءات وجلسات عمل تم تنظيمها على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في الفترة ما بين 24 و30 سبتمبر الجاري، حسبما أفاد به الخميس بيان للوزارة.

وأوضحت الوزارة أن سايحي شارك في جلسة عمل، نظمتها “مؤسسة قطر” تناولت موضوع “الطب الدقيق للجميع: دور الشركات الدولية”، عرضت من خلالها “مؤسسة قطر” تجربتها في مجال الطب الدقيق.

كما شارك الوزير في أشغال مائدة مستديرة نظمت من طرف مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، تحت موضوع “تعزيز صوت إفريقيا خلال الاجتماع رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات”.

وقد تم خلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة رؤساء الوفود الإفريقية، إبراز تجارب دول المنطقة، كما تم التأكيد على “ضرورة إيجاد إستراتيجية موحدة لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا”.

وفي سياق ذي صلة، التقى وزير الصحة بنظيرته القطرية، الدكتورة حنان محمد الكواري، حيث تباحث الطرفان سبل “دعم التعاون بين الجزائر وقطر في عدة مجالات، سيما الخدمات الصحية ذات المستوى العالي”.

وخلال هذا اللقاء، اتفق الطرفان على العمل من أجل “توقيع اتفاقية إطار لتعزيز التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين”.

وأكد الطرفان “ثبات العلاقات الثنائية الجزائرية-القطرية والعمل من أجل تعزيزها ودعمها”، حيث عبرا عن استعداد حكومتي البلدين “للمضي قدما من أجل تعزيز التعاون وترقية الشراكة الجزائرية-القطرية، سيما في قطاع الصحة، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.

كما اغتنمت وزيرة الصحة العامة لدولة قطر الفرصة ل”دعوة السيد وزير الصحة لزيارة دولة قطر”، وفقا لذات المصدر.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا