آخر الأخبار

الرئيس تبون يتلقى التهاني عقب فوزه بالانتخابات

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

عقب فوزه بعهدة رئاسية ثانية، تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسائل تهنئة من العديد من رؤساء وأمراء الدول، متمنين له المزيد من النجاحات في خدمة الجزائر، متطلعين إلى الرقي أكثر بالعلاقات الثنائية.

وفي هذا السياق، تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، مكالمة هاتفية من نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، هنأه فيها بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: “تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من أخيه السيد رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة، هنأه فيها بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له مزيدا من النجاحات وللشعب الجزائري كل التقدم بما يخدم العلاقات الثنائية التي ستكلل بلقاء، يجمع قائدي البلدين قريبا”.

وبدوره، “شكر السيد الرئيس نظيره التركي على نبل مشاعره، معبرا عن تطلعه للرقي أكثر بالعلاقات القوية التي تجمع الشعبين الجزائري والتركي”.

من جهته، هنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الرئيس تبون، بفوزه بعهدة رئاسية جديدة.

وجاء في البيان: “تلقى اليوم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من أخيه السيد محمود عباس رئيس دولة فلسطين المحتلة عبر له فيها عن تهانيه الحارة باسمه وباسم الشعب الفلسطيني الشقيق لفوزه بعهدة رئاسية جديدة، متمنيا له كل التوفيق في خدمة الشعب الجزائري وقضايا الأمة”.

من جهته، شكر الرئيس أخاه محمود عباس على صدق مشاعره الأخوية، مجددا له ثبات الجزائر على نصرة فلسطين في كل الظروف.

من جانبه، هنأ رئيس جمهورية تونس الشقيقة، قيس سعيد، باسمه وباسم الشعب التونسي، أخاه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لإعادة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متمنيا له وللشعب الجزائري مزيدا من التقدم والنمو.

بدوره، شكر رئيس الجمهورية أخاه الرئيس التونسي على نبل مشاعره متمنيا له وللشعب التونسي كل الخير.

من جهته، هنأ أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس تبون، حيث قال “أبارك لأخي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، راجين له التوفيق والسداد في ولايته الرئاسية الجديدة، وللجزائر دوام التقدم والنماء، متطلعين إلى مواصلة تعاوننا المشترك في جميع المجالات بما يرسخ علاقاتنا الأخوية ومصالحنا المشتركة”.

كما هنأ رئيس البرلمان العربي، عادل عبد الرحمن العسومي، الأحد، رئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه لعهدة ثانية.

وأكد العسومي أن “هذا الفوز الكبير جاء تأكيدا على ثقة الشعب الجزائري العالية في قيادة فخامته ورغبته في استكمال مسيرة البناء التي دشنها فخامته في فترة رئاسته الأولى”.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص تمنياته للرئيس عبد المجيد تبون “بدوام التوفيق والسداد في فترة رئاسته الجديدة, وللشعب الجزائري العزيز بدوام التقدم والازدهار”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا