آخر الأخبار

شرفي: الجزائريون بلغوا درجة عالية من النضج الانتخابي

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، الأحد، عن النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية المسبقة، والتي حصل فيه المترشح الحر عبد المجيد تبون، على 94.65 بالمائة من أصوات الجزائريين، مؤكدا أن الشعب الجزائري بلغ درجة عالية من النضج الانتخابي.

وأضاف محمد شرفي، خلال ندوة صحفية عقدها لتقديم النتائج الأولية لانتخابات الرئاسية، بمقر السلطة، أن مصالحه سجلت 5 ملايين و630 ألف و196 صوت معبر عنه في الرئاسيات المسبقة لـ7 سبتمبر الجاري.

وبخصوص النتائج التي تحصل عليها كل مترشح، أفاد شرفي، أن المترشح الحر عبد المجيد تبون، تحصل على 5 ملايين و329 ألف و253 صوت، ما يمثل 94.65 من مجموع الأصوات المعبر عنها.

كما تحصل المترشح عن حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، على 178 ألف و797 صوت، ما يمثل 3.17 بالمائة من الأصوات، فيما تحصل يوسف أوشيش، ممثل جبهة القوى الاشتراكية، على 122 ألف و146 صوت، ما يمثل 2.16 بالمائة من أصوات الناخبين، حسب تصريحات رئيس السلطة المستقلة للانتخابات.

وتؤكد هذه النتائج على فوز الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بعهدة ثانية، بأغلبية ساحقة من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المسبقة.

وكان محمد شرفي، قد أكد في كلمة افتتاحية قبل الإعلان عن النتائج، على أن الانتخابات الرئاسية جرت في ظروف عادية جدا، مشيرا إلى أن مصالحه سعت للوصل إلى عملية انتخابية شفافة تعكس إرادة الناخبين وتحمي أصواتهم من كل تزوير وتحريف، كما سهرت على توفير منافسة نزيهة بين كل المترشحين.

وشدد شرفي على أن السلطة وقفت مسافة واحدة ومتساوية من كل المترشحين، مردفا “حرص السلطة على المساواة خلق جوا من الاحترام المتبادل بين المترشحين بينهم وبينهم وبين السلطة ما سمح لها بلعب دور المنظم وخلق مجال للتحاور والتشاور بينهم.

كما جدد ذات المتحدث التأكيد على أن الغاية التي كانت تصبوا اليها السلطة، هي صيانة حرية الناخب لاختيار من يراه مناسب لتمثيله والحفاظ على المصلحة العليا للوطنـ مضيفا أنه يشعر بارتياح عميق إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الاستحقاق ما يحمل دلالتين هي بلوغ النزاهة والشفافية في مراحل العملية وإعطاء إشارة واضحة لكل من تابع الانتخابات أن الشعب الجزائري وصل بكل مكوناته.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا