آخر الأخبار

أمطار غزيرة على ولاية بشار تتسبب بحدوث فيضانات

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تشهد ولاية بشار في جنوب غربي الجزائر تهاطل أمطار غزيرة منذ ظهر السبت، مما تسبب في حدوث بعض الفيضانات، حسب أكدت، الأحد، مصالح هذه الولاية.

وذكرت مديرية الحماية المدنية، أن وحداتها قد تدخلت مدعومة بأفراد الأمن الولائي والدرك الوطني ومواطنين في العديد من الأماكن والمواقع المتضررة جراء سوء الأحوال الجوية ببلديات بشار وتاغيت والعبادلة ولحمر والقنادسة.

وحسب ما أشار نفس المصدر، فقد تأثرت شبكات الطرقات الوطنية سيما منها الطريق الوطني رقم 6 الذي يصل الجنوب الغربي بالشمال الغربي والطريق الوطني رقم 110 بين بشار وتاغيت وذلك نتيجة فيضانات الأودية.

وقدرت التساقطات المطرية، الأحد، بأكثر من 60 ملم عبر المنطقة، مما ضاعف عدد التدخلات لوحدات الحماية المدنية لامتصاص المياه باستخدام المضخات الآلية.

وجرى التكفل بعائلة متضررة من الفيضانات مكونة من أب وبناته الثلاثة وذلك على مستوى مستشفى “الأم والطفل” محمد بوضياف والمؤسسة العمومية الاستشفائية ترابي بوجمعة ببشار.

وقامت السلطات المحلية بزيارة هذه العائلة للاطمئنان على الحالة الصحية لأفرادها بعد إنقاذهم وإجلائهم من طرف عناصر الحماية المدنية.

وأشار العديد من مواطني بشار أن المنطقة لم تشهد هطول مثل هذه الموجة من الأمطار الغزيرة منذ أكتوبر 2008، وأكدوا أنها مفيدة أيضًا للمنطقة التي تعاني من ظاهرة الجفاف منذ سنوات عديدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وتشهد الجزائر تقلبات جوية مست العديد من الولايات وتساقطت أمطار رعدية وصلت في بعض المناطق إلى 50 ملم.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا