آخر الأخبار

حساني: المدرسة الجزائرية أصيلة لا يمكن التلاعب بها

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات سبتمبر المقبل، عبد العالي شريف حساني، أن المدرسة الجزائرية أصيلة لا يمكن التلاعب بها، منتقدا تقليص ساعات مادة التربية الإسلامية لصالح مادة الموسيقى.

وقال حساني، خلال تجمع شعبي نظمه بولاية ورقلة، في إطار اليوم السادس عشر من الحملة الانتخابية، إن وزارة التربية “فاجأتنا بتقليص ساعات مادة التربية الإسلامية لصالح مادة الموسيقى”، مضيفا “نحن منفتحون على اللغات، على النشاطات الثقافية الموسيقية ولكن ليس على حساب التربية المدنية والإسلامية”.

وشدد مرشح حركة مجتمع السلم للانتخابات الرئاسية، على أولوية إصلاح التعليم، مردفا بالقول “لأننا نصنع جزائري واعي ومدرك أنه يشكل أحد أدوات الأمن القومي الوطني”.

من جهة أخرى، أكد المتحدث أن ورڨلة أكدت أن الجزائريين لن يتخلوا عن أي جزء من أرضهم للمستعمر، مبرزا أن فرص العمل محدودة بالولاية ولم تستوعب جيوش الشباب والشابات المتخرجين بسبب النمو الديمغرافي المعتبر.

كما أشار حساني إلى صعوبات في إطار البنى التحتية وخاصة الطرقات، الطيران، النقل الجوي، بين ولايات الشمال والولايات الصحراوية الأخرى، منوها في ذات السياق بأن ورقلة تحتاج إلى مطار دولي والسكة الحديدية.

وخلال استعراضه لبرنامجه الانتخابي، قال ذات المترشح إن برنامجه يسعى لإنشاء سوق وطنية للتوزيع، التصدير، الاستيراد وتثمين المنتجات الفلاحية بالمنطقة، مؤكدا أن ورقلة قادرة على إعطاء فرص كبيرة للاستثمار، فيها صناعة بترولية، منجمية، فلاحية، زراعية، سياحية،

كما أوضح حساني بأن هدفه إصلاح البيئة السياسية من خلال بيئة غير معرقلة دون بيروقراطية وتعسف، إضافة إلى إصلاح قانون البلدية والولائية وإصلاح بيئة الحكم والقوانين.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا