أكد وزير الخارجية المصري ونظيره الإماراتي خلال اتصال هاتفي ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لخفض حدة التوتر الإقليمي، وضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية وفقا للقانون الدولي.
وبحث الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، مستجدات الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية، مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق المشترك بما يدعم أمن واستقرار المنطقة.
واستعرض الوزيران تطورات الأوضاع الإقليمية، وفي مقدمتها المستجدات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث شدد الوزير بدر عبد العاطي على أهمية البناء على هذا المسار بما يسهم في الحد من التوترات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربي.
وفي ختام الاتصال، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري الإماراتي، إلى جانب التنسيق المصري الخليجي، بما يعزز وحدة المواقف إزاء مختلف القضايا الإقليمية، ويدعم أمن واستقرار المنطقة.
المصدر : وسائل إعلام مصرية
المصدر:
روسيا اليوم