آخر الأخبار

بعد هجوم استهدف سفينة.. الجيش الأميركي يضرب أهدافا إيرانية

شارك
مقاتلة من طراز "إف-35" في بحر العرب

أعلنت ⁠القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم" في بيان، أن الجيش شنّ غارات على مواقع إيرانية الجمعة.

وأضافت " سنتكوم" أن طائرات أميركية قصفت مواقع تخزين ⁠صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية، ⁠بالإضافة إلى مواقع ⁠رادار الساحلية، وذلك ⁠عقب الهجوم ⁠الذي شنته طهران على سفينة تجارية في مضيق هرمز.

وكتبت "سنتكوم" على "إكس": "العدوان غير المبرر ضد الشحن التجاري من جانب القوات الإيرانية انتهك بوضوح وقف إطلاق النار".

وأشارت إلى أن الضربات التي نفّذها الجيش "رد قوي على هجوم أمس الذي استهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز".

وأكدت أن "القوات تبقى حاضرة ويقظة لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق الإيراني وتنفيذها بالكامل ودخولها حيز التنفيذ تماما".

وذكرت وسائل ⁠إعلام إيرانية أن مقذوفا سقط على منطقة محيطة برصيف بحري في مدينة سيريك بجنوب إيران الجمعة.

وأضافت ⁠وسائل الإعلام الإيرانية، ⁠نقلا عن مصدر ⁠عسكري، أنه ⁠تم إطلاق طلقات تحذيرية قبل ساعات من يوم الجمعة باتجاه "سفن مخالفة" في مضيق هرمز.

وأكدت شبكة "فوكس نيوز"، فجر السبت، أن الضربات الأميركية على أهداف إيرانية "مستمرة" الآن.

سكاي نيوز المصدر: سكاي نيوز
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا